بيان من "جمعية إتحاد المرأة الأردنية " بمناسبة يوم المرأة العالمي 8 اذار
  • بيان من "جمعية إتحاد المرأة الأردنية " بمناسبة يوم المرأة العالمي 8 اذار


2019/03/11

 تحيّة إلى كل نساء العالم في كل مكان

تحيّة لكل النساء في عالمنا العربي وفي القلب منهنّ نساء فلسطين الأسيرات والعاملات وربات البيوت في أرض الوطن وفي أماكن اللجوء.

تحيّة لنساء الأردن في كل بيت وحارة في المدن والأرياف والمخيمات

كل عام وأنتنّ بخير من أجل التقدم على طريق إنجازالمساواة والشراكة التامة.

نحتفل اليوم مع  نساء العالم يوم الثامن من آذار، اليوم العالمي للمرأة، مستلهمات الدروس والعبر من إنتفاضة عاملات النسيج بنيويورك في القرن الماضي تعبيراً عن رفضهنّ للإستغلال والإضطهاد والعبودية المقنّعة وتمسّكهنّ بحقهنّ في المشاركة الفاعلة في الحياة العامة والدفاع عن الحقوق.

وإتحاد المراة الأردنية يحتفل هذه السنة بهذا اليوم المشهود وكلّه فخرٌ وإعتزاز بالرائدات المناضلات من أجل العدالة والكرامة والمساواة، وقد تركن إرثاً نضالياً من أجل تطوير الحقوق وإزالة كل أشكال التمييز ومقاومة العنف والفقر وسيظلّ الإتحاد على طريق الرائدات ملتزماً بمبادىء حقوق الانسان الضامنة لحقوق المراة وخاصة حقّها في العمل اللائق والمساواة والضمان الاجتماعي الشامل وتكافؤ الفرص وحمايتها من العنف والتهميش والفقر

 

البيان

 

 

Tags:

المؤتمرات

 
مسارات التحوّل في المنطقة العربية

شكّل 2020 عام الحجر عوضاً عن العمل، وعام التباطؤ عوضاً عن التسارع في العديد من الدول حول العام، بمن فيهم المنطقة العربية على الرغم من تسمية هذا العقد “عقد من العمل”. يشير تقرير التنمية المستدامة العربي الصادر عن لجنة الأمم المتحدة  لاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا )الإسكوا(أن المنطقة لن تحقق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 ، ويذكّر بالحاجة الماسّة للتحوّل ولتفكيك الحواجز الهيكلية التي تمنع تحقيق أجندة 2030 .

2020/07/08

إقرأ المزيد
 
جلسة حوار وطني متعدد الاطراف حول اجندة 2030 للتنمية المستدامة

سوف ينظم الفضاء الجمعوي بالتعاون مع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية جلسة حوار وطني متعدد الاطراف حول اجندة 2030 للتنمية المستدامة وذلك اليوم بتاريخ 7 تموز/ يوليو، 2020 عند الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر  

2020/07/07

إقرأ المزيد
 
أطلقت شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية مشروعًا جديدًا بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية.

 أطلقت شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية مشروعًا جديدًا بعنوان "إشراك المجتمع المدني في حوار حول السياسات وأجندة 2030 في مصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب وتونس" بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية. يهدف المشروع إلى تعزيز قدرة المجتمع المدني على المشاركة في حوار حول السياسات المرتبطة بالتنمية المستدامة وأجندة 2030. وبالمقابل، ستضمن التدريبات على المستويات الثلاث الوطنية والإقليمية والدولية مشاركة فعالة ومستنيرة، أما فكرة ومبدأ التنمية البشرية المستدامة ستتطور من خلال أدوات التواصل المتعددة التي سيتبناها المشروع.    

2020/06/04

إقرأ المزيد