من نحن
نحن أعضاء في
  • نحن أعضاء في


شبكة لمساعدات أفضل | www.betteraid.org
 
 
 تضم أكثر من 700 من منظمات التنمية والمجتمع المدني، وتعمل على تطوير التعاون وتحدي جدول فعالية المعونة منذ يناير كانون الثاني 2007. تقود العديد من أنشطة المجتمع المدني بما في ذلك المشاورات والدراسات والرصد داخل البلد، في الفترة التي تسبق المنتدى الرفيع المستوى الرابع بشأن فعالية المعونة .

 

التحالف العالمي من أجل مشاركة المواطنين | www.civicus.org
 
 
التحالف العالمي من أجل مشاركة المواطنين هو تحالف دولي أنشئت في عام 1993 لرعاية المؤسسة والنمو والحماية من عمل المواطنين في جميع أنحاء العالم، وخاصة في المناطق التي هددت الديمقراطية القائمة على المشاركة وحرية المواطنين في تكوين الجمعيات.

 

النداء العالمي للعمل ضد الفقر | www.whiteband.org
 
 
النداء العالمي لمكافحة الفقر (GCAP) هو تحالف متزايد يجمع بين النقابات العمالية، والمنظمات غير الحكومية الدولية، والنساء والحركات الشبابية والمجتمعية والجماعات الدينية وغيرها في الدعوة إلى العمل من زعماء العالم في الشمال والجنوب لتلبية وعودهم لانهاء الفقر وعدم المساواة.

 

منبر المنظمات غير الحكومية الأورومتوسطي | www.euromedplatform.org
 
 
اعتمدت في ليماسول (قبرص) يومي 25 و 26 يونيو 2004، هذا الميثاق يشكل أساسا مشتركا لأعضاء المنبر غير الحكومي الأورومتوسطي الذي بدأ في ديسمبر 2002. ويشير إلى القيم التي نبني تعاوننا والأهداف من الإجراءات والمبادئ المشتركة العاملة.

 

عالمنا ليس للبيع | www.ourworldisnotforsale.org
 
 
عالمنا ليس للبيع هي تجمع فضفاض من النشطاء والمنظمات والحركات الاجتماعية في جميع أنحاء العالم تقاتل النموذج الحالي لعولمة الشركات المنصوص عليها في النظام التجاري العالمي. وتلتزم بنظام تجاري متعدد الأطراف قابل للمساءلة ديمقراطي .

 

شبكة بحوث آسيا والمحيط الهادئ | www.aprnet.org
 
 
تم إنشاء شبكة بحوث آسيا والمحيط الهادئ (APRN) في عام 1998 نتيجة للربط الشبكي بما في ذلك عدد من المؤتمرات في عام 1997، حيث هدف إلى توجيه وتركيز جهود البحث نحو دعم المنظمات غير الحكومية على الحاجة إلى المعلومات والتعليم والدعوة من المنظمات الشعبية واعترف عدد من المنظمات البحثية الرئيسية الآسيوية أو المنظمات غير الحكومية مع الإدارات البحثية التي أقامتها.

 

الراصد الإجتماعي | www.socialwatch.org
 
 
الراصد الاجتماعي هي شبكة دولية من منظمات المواطنين في الكفاح من أجل القضاء على الفقر وأسباب الفقر، لوضع حد لجميع أشكال التمييز والعنصرية، وضمان التوزيع العادل للثروة وتحقيق حقوق الإنسان. ونحن ملتزمون، بالسلام الاجتماعي، والبيئة والاقتصادية والعدالة بين الجنسين، ونؤكد على حق جميع الناس لا للفقر.
تحاد ال إتو |  www.etoconsortium.org
 
 

إتحاد ال(ETO) هو عبارة عن شبكة تحوي نحو 80 عضو من منظمات المجتمع المدني و الأكادميين المتخصصين بحقوق الإنسان. و هو يُعنى بالإلتزامات الخارجية، إلتزامات الدول بحقوق الإنسان تجاه الأفراد خارج أراضيها. حيث أن هذه الإلتزامات لا تطبّق جيداً رغم أهميتها للتصدي لتحديات العولمة.

     

 

 
الشبكة الدولية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية | www.escr-net.org
 
 

الشبكة الدولية للحقوق الإقتصادية و الإجتماعية و الثقافية تجمع بين حوالي ال270 منظمة غير حكومية و حركات إجتماعية و دعاة من أكثر من 70 دولة و ذلك لبناء حركة عالمية لجعل حقوق الإنسان و العدالة الإجتماعية حقيقةً لجميع سكان الأرض.

     
   

مجموعة تقارب المؤسسات الوطنية | http://www.civicus.org/index.php/en/what-we-do-126/2014-04-25-04-30-12/agna 

 
 

مجموعة تقارب وتجمعات أعضاء التحالف العالمي من أجل مشاركة المواطنين (CIVICUS) و هي موجودة للمضي قدما برسالة وقيم CIVICUS. حيث تجمع مؤسسات وطنية من مختلف أنحاء العالم لتحقيق قدر أكبر من التعاون عبر الحدود الوطنية والإقليمية وزيادة قدرتها على التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

 

المؤتمرات

 
مسارات التحوّل في المنطقة العربية

شكّل 2020 عام الحجر عوضاً عن العمل، وعام التباطؤ عوضاً عن التسارع في العديد من الدول حول العام، بمن فيهم المنطقة العربية على الرغم من تسمية هذا العقد “عقد من العمل”. يشير تقرير التنمية المستدامة العربي الصادر عن لجنة الأمم المتحدة  لاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا )الإسكوا(أن المنطقة لن تحقق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 ، ويذكّر بالحاجة الماسّة للتحوّل ولتفكيك الحواجز الهيكلية التي تمنع تحقيق أجندة 2030 .

2020/07/08

إقرأ المزيد
 
جلسة حوار وطني متعدد الاطراف حول اجندة 2030 للتنمية المستدامة

سوف ينظم الفضاء الجمعوي بالتعاون مع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية جلسة حوار وطني متعدد الاطراف حول اجندة 2030 للتنمية المستدامة وذلك اليوم بتاريخ 7 تموز/ يوليو، 2020 عند الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر  

2020/07/07

إقرأ المزيد
 
أطلقت شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية مشروعًا جديدًا بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية.

 أطلقت شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية مشروعًا جديدًا بعنوان "إشراك المجتمع المدني في حوار حول السياسات وأجندة 2030 في مصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب وتونس" بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية. يهدف المشروع إلى تعزيز قدرة المجتمع المدني على المشاركة في حوار حول السياسات المرتبطة بالتنمية المستدامة وأجندة 2030. وبالمقابل، ستضمن التدريبات على المستويات الثلاث الوطنية والإقليمية والدولية مشاركة فعالة ومستنيرة، أما فكرة ومبدأ التنمية البشرية المستدامة ستتطور من خلال أدوات التواصل المتعددة التي سيتبناها المشروع.    

2020/06/04

إقرأ المزيد