welcome to buy fake watches in our store!

although they are more expensive then the synthetic varieties, but cheap wigs allow for a more natural appearance. herzlich willkommen im shop von diamond art kits deutschland.      

المؤتمرات

 
ندوة عبر الإنترنت لمناقشة وعرض نتائج دراسات حالة حول التعاون التنموي لمواجهة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية لكوفيد 19

ندوة عبر الإنترنت لمناقشة وعرض نتائج دراسات حالة حول التعاون التنموي لمواجهة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية لكوفيد 19 في كل من الدول التالية: الجزائر، اليمن، العراق، مصر ولبنان.

2020/10/13

إقرأ المزيد
 
اقتصاد الحرب: النزاع وعسكرة الاقتصاد (وبينار)

هذا الوبينار هو الخامس في سلسلة من النقاشات حول "اللامساواة والنزاع"، التي تنظمها أوكسفام مع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، والتي تهدف الى وضع أسس من أجل تغيير شروط النقاش حول مواضيع اللامساواة والنزاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يسعى الوبينار الخامس الى مناقشة كيفية قيام النزاع العنيف - لا سيما الحرب الأهلية - بإعادة تشكيل الاقتصاد وتعزيز دور النخب، بالإضافة الى إنتاج نخب جديدة. ويتخلل النقاش أيضاً الإضاءة على ديناميكيات اللامساواة في اقتصادات الحرب (War Economies)، لا سيما من حيث الآثار المترتبة على الفئات الأكثر تهميشاً، وهي النساء. وقد يستند النقاش الى تجارب من دول معيّنة في المنطقة، منها تجربة لبنان وسوريا واليمن.

2020/10/05

إقرأ المزيد
 
دور المؤسسات المالية الدولية في عالم تقاطع الصراعات والازمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ندعوكم لحضور جلسة خلال منتدى سياسات المجتمع المدني في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي تحت عنوان:  " دور المؤسسات المالية الدولية في عالم تقاطع الصراعات والازمات"

2020/10/01

إقرأ المزيد
  • آخر الأخبار
  • لقاح كوفيد-19: هل نضمن الوصول إليه؟

    2020/11/26

    يتم تطوير لقاحات كوفيد-19 حول العالم بسرعة قياسية، لكن لا يزال من غير الواضح إن كانت تلك اللقاحات، بمجرد الموافقة عليها، ستكون في متناول أولئك الذين يحتاجون إليها في كل مكان.

    إقرأ المزيد
  • عندما تنفصل السياسة عن الاقتصاد: تونس مثالا

    2020/11/26

    الانتقال الديمقراطي مسار صعب قد تكون كلفته أكبر من مرحلة الاستبداد. هذا ما تثبته التجربة التونسية بعد مرور عشر سنوات من الثورة. إذ لا يكفي إسقاط رأس الهرم، أو تغيير الحكومات وصياغة دستور تحرري بديل، وصعود وجوه جديدة إلى مراكز القرار كانت تقود المعارضة وتقبع في السجون أو في المهاجر، وتنظيم انتخابات حرة وإلى حد ما نزيهة، وتمكين البرلمان من صلاحيات واسعة جعلت منه المؤسسة الأعلى صوتا في النظام السياسي الجديد، وتمنع كل الطرق والوسائل التي تجعل من الرئيس الحاكم الأوحد والزعيم الذي لا يجوز نقده أو الاعتراض على قراراته. كل ذلك تحقق في تونس مما جعلها البلد العربي الوحيد الذي سمح له بدخول نادي الدول الديمقراطية في العالم. مع ذلك يواجه التونسيون أزمة عميقة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، كما يعيشون حالة قلق مزمن غير مسبوق، وينتظرون بفارغ الصبر الخروج من هذا النفق.

    إقرأ المزيد
  • قانون الشراء العام في لبنان... اولى الخطوات الجدية في مكافحة الفساد

    2020/11/26

    يعاني لبنان منذ استقلاله من أزمة جوهرية متمثلة في أسلوب ونهج ادارة الدولة. فبالرغم من وجود مجموعة من المؤسسات والتشريعات الكفيلة بتأمين حوكمة فاعلة وشفافة، لم تقم الادارات اللبنانية المتعاقبة بتطويرها لتمكينها من مواكبة العصر. اضافة الى ذلك، كانت ممارسات السلطة اللبنانية طيلة عقود ترتكز على مبدأ التحايل على هذه المؤسسات والتشريعات، واستخدامها لمصالح سياسية، طائفية وشخصية عبر استغلال الثغرات في التشريعات، والسيطرة على المؤسسات من خلال تعيين اداراتها وفق معيار التبعية المطلقة للسلطة الحاكمة.

    إقرأ المزيد
  • لبنان في أزمة: هل هناك من مخرج؟

    2020/11/26

    جاء انفجار بيروت في الرابع من آب ليجسّد فشل مؤسسات الدولة الذريع في الحكم. أدّى الفساد والإهمال إلى تعطيل عمل المؤسسات الرئيسية، وقد دلّت ردود فعل أجهزة الدولة على مستوى الشلل والاختلال الذي أصاب المؤسسات العامة، وعلى غياب التنسيق، وضعف الاستجابة، والافتقار إلى الرؤية الواضحة، رغم تمكّن الناس من الحصول على الحد الأدنى من الاحتياجات ومتطلبات التعافي بفضل المجتمع المدني المحلي والدولي والوكالات العالمية والتنسيق الذي تقوده وكالات الأمم المتحدة.

    إقرأ المزيد
  • بيان التضامن مع المبادرة المصرية للحقوق الشخصية

    2020/11/20

    صادر عن شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية بيروت 20 نوفمبر 2020   في ضوء الأحداث الأخيرة في مصر، تعرب الشبكة عن تضامنها العميق مع زملائها في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وهي منظمة حقوقية بارزة تعمل منذ عام 2002 لحماية الحقوق والحريات الأساسية في مصر. فقد ألقي القبض على محمد بشير المدير الإداري للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية يوم الأحد 15 نوفمبر 2020 من منزله وتم استجوابه حول عمله وآخر إصداراته ولقاءاته. وبعد ثلاثة أيام، ألقى ضباط جهاز الأمن الوطني القبض على كريم عنارة، مدير وحدة العدالة الجنائية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية. كما أعلنت المبادرة الخميس 19 نوفمبر 2020 القبض على جاسر عبد الرازق المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية من منزله على يد قوة امنية.

    إقرأ المزيد
  • إنقاذ صندوق النقد الدولي للبنان قد يجعل الأمور أسوأ

    2020/11/11

    في التاسع من آذار/مارس 2020، أعلنت الحكومة اللبنانية امتناعها عن تسديد 1.2 مليار دولار أميركي من مستحقات اليوروبوند، معلنة بذلك أول تخلف عن سداد الديون السيادية في تاريخ البلاد. وقد جاء القرار مدعومًا من عدد من الناشطين والخبراء التقدميين، نظرًا للنقص في العملات الأجنبية في المصرف المركزي اللبناني والحاجة لاستخدام هذا الاحتياطي لاحتياجات أكثر إلحاحًا.

    إقرأ المزيد
  • منصة المجتمع المدني حول الأجندة 2030
  • برنامج الحوار الاجتماعي في بلدان جنوب المتوسط
  • برنامج الحوار الاجتماعي في بلدان جنوب المتوسط  مشروع رائد من أجل تعزيز الحوار الاجتماعي في جوار جنوب البحر الأبيض المتوسط. وتمتد فترة البرنامج لثلاث سنوات (2016-2018)، بتمويل من الاتحاد الأوروبي. يجمع البرنامج الممثلين الإقليميين والدوليين للشركاء الاجتماعيين وكذلك عدد من الشركاء المعنيين من الاتحاد الأوروبي.

    إقرأ المزيد
  • الاستعراض الدوري الشامل
  • الاستعراض الدوري الشامل هو أداة لرصد ومناصرة حقوق الإنسان والتغييرات في السياسات القائمة على هذه الحقوق. تشارك الشبكة في هذه العملية التي تركز على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وعلى تسليط الضوء على الأسباب الجذرية للانتهاكات، بالاضافة لتعزيز بناء التحالفات، والتشبيك بين منظمات المجتمع المدني.

    إقرأ المزيد
  • الاسبوع الدراسي السنوي حول سياسات التجارة والاستثمار في دول الجنوب
  • شبكة المنظمات العربیة غیر الحكومیة للتنمية، بالتعاون مع مركز الجنوب وشبكة العالم الثالث، تنظم الاسبوع الدراسي السنوي حول سياسات التجارة والاستثمار في دول الجنوب . وقد شكلت الاسابيع الدراسية السابقة بنسختيها الاولى والثانية فرصا استثنائية للمشاركين من حيث تطوير معرفتهم وخبرتهم فيما يتعلق بالتوجهات الاقتصادية العالمية وانعاكساتها في دول الجنوب.

    إقرأ المزيد
  • أخبار الأعضاء