المؤتمرات

 
منتدى المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية: المجتمع المدني في قلب التحولات في المنطقة

عقدت شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، في معهد عصام فارس للسياسات العامة والعلاقات الدولية - في بيروت، اليوم الأول من المنتدى الإقليمي الذي يضم ممثلين عن منظمات مجتمع مدني من احدى عشرة دولة عربية، بالإضافة الى أكاديميين وخبراء متابعين للتحولات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تشهدها المنطقة. ويسعى المنتدى الى مناقشة التحولات والسياق العام في المنطقة وأبرز متطلبات التغير لدى المجتمع المدني، بالإضافة الى تحديد التحولات الجديدة والاستفادة من تجارب وخبرات منظمات المجتمع المدني في الدول العربية وتحديد سبل الإنخراط الأوسع في أجندات التنمية العالمية.  

2020/02/19

إقرأ المزيد
 
مجالات 2020– الإعلان عن دعوة لتقديم طلبات قريبا

مجالات 2020– الإعلان عن دعوة لتقديم طلبات قريبا!يخص هذا الدعم الورشات والأنشطة المتعلّقة بإحدى الأولويات الموضوعية في اطاؤ حوار المجتمع المدني مع الإتحاد الأوروبي: الهجرة،الحوكمة و سيادة القانون ، التنمية الاقتصادية والحوار الاجتماعي، الأمن ومناهضة العنف والعدالة المناخية و الاجتماعية. سيتم نشر التفاصيل لاحقا  

2020/02/03

إقرأ المزيد
 
ورشة عمل لمنظمات المجتمع المدني اللبناني حول واقع حريات الفضاء المدني والشراكات

تنظم شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية بالشراكة مع الإتحاد الوطني للجمعيات الأهلية المتعاقدة مع وزارة الشؤون الإجتماعية ومعهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية والحركة الإجتماعية ومركز دعم لبنان، ورشة عمل وطنية تضم حوالي 50 مشاركاً وممثلاً عن منظمات المجتمع المدني اللبناني يوم الأربعاء 2 تشرين الأول/أكتوبر 2019  لمناقشة واقع حريات الفضاء المدني ومستقبل الشراكات في ظل التدابير التقشفية المقلقة الواردة في الموازنة العامة لعام 2019 و2020. تهدف ورشة العمل الوطنية إلى مناقشة أهمية الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني، لا سيما الدور الحاسم الذي يلعبه المجتمع المدني في تحقيق حقوق الإنسان والتنمية وخدمة المجتمعات، وتفويض لجنة من الممثلين لزيارة الوزارة المعنية وتقديم المقترحات الصادرة عن ورشة العمل. ومن المؤمّل أيضاً أن تساهم هذه الورشة في بناء تعاون وتنسيق أقوى بين منظمات المجتمع المدني في لبنان التي تواجه تحديات وأخطار مشتركة، وتوحيد إقتراحات لسياسات بديلة قد تخدم أعمال المناصرة على المستوى الوطني.      

2019/10/01

إقرأ المزيد
  • آخر الأخبار
  • مشروع سفير: دعوة لتقديم منظمات المجتمع المدني في المنطقة العربية الترشحات

    2020/05/26

    مشروع سفير هو مشروع يطمح لدعم الشباب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في 9 دول عربية. بدعم  من قبل الاتحاد الأوروبي، يهدف المشروع إلى خلق بيئة مواتية لمشاركة الشباب وتطوير المشاريع الريادية ذات الأثر الاجتماعي والثقافي والبيئي.  

    إقرأ المزيد
  • أطلقت شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية مشروعًا جديدًا بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية.

    2020/05/19

     أطلقت شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية مشروعًا جديدًا بعنوان "إشراك المجتمع المدني في حوار حول السياسات وأجندة 2030 في مصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب وتونس" بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية. يهدف المشروع إلى تعزيز قدرة المجتمع المدني على المشاركة في حوار حول السياسات المرتبطة بالتنمية المستدامة وأجندة 2030. وبالمقابل، ستضمن التدريبات على المستويات الثلاث الوطنية والإقليمية والدولية مشاركة فعالة ومستنيرة، أما فكرة ومبدأ التنمية البشرية المستدامة ستتطور من خلال أدوات التواصل المتعددة التي سيتبناها المشروع.    

    إقرأ المزيد
  • الشبكة العربية: النشرات الإخبارية

    2020/05/08

      تم إعداد هذه النشرات بصدد تقديم تحديثات منتظمة حول المنطقة العربية، بدءا من ثورة لبنان التي اندلعت في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2019. وتشمل هذه النشرات أبرز الأحداث المرتبطة بالثورة اللبنانية والتحولات في المنطقة العربية ككل، وتقدم تحاليلاً معمقة حول الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية والمالية .  

    إقرأ المزيد
  • الدورة التدريبية الإقليمية السنوية في مجال حقوق الإنسان

    2020/04/14

    في سياق تطوير  وتخصيص التدريب في مجالات حقوق الانسان والتنمية، يسعى المعهد العربي لحقوق الانسان بالشراكة والتعاون والتنسيق مع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية ANND الى تنظيم الدورة التدريبية الإقليمية في مجال حقوق الانسان "عنبتاوي 30" وعنوانها لهذا العام "حقوق الانسان وأهداف التنمية المستدامة: الحق في الصحة نموذجا." التاريخ الاخير لتقديم الطلبات 30/5/2020

    إقرأ المزيد
  • منصة المجتمع المدني حول الأجندة 2030
  • برنامج الحوار الاجتماعي في بلدان جنوب المتوسط
  • برنامج الحوار الاجتماعي في بلدان جنوب المتوسط  مشروع رائد من أجل تعزيز الحوار الاجتماعي في جوار جنوب البحر الأبيض المتوسط. وتمتد فترة البرنامج لثلاث سنوات (2016-2018)، بتمويل من الاتحاد الأوروبي. يجمع البرنامج الممثلين الإقليميين والدوليين للشركاء الاجتماعيين وكذلك عدد من الشركاء المعنيين من الاتحاد الأوروبي.

    إقرأ المزيد
  • الاستعراض الدوري الشامل
  • الاستعراض الدوري الشامل هو أداة لرصد ومناصرة حقوق الإنسان والتغييرات في السياسات القائمة على هذه الحقوق. تشارك الشبكة في هذه العملية التي تركز على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وعلى تسليط الضوء على الأسباب الجذرية للانتهاكات، بالاضافة لتعزيز بناء التحالفات، والتشبيك بين منظمات المجتمع المدني.

    إقرأ المزيد
  • الاسبوع الدراسي السنوي حول سياسات التجارة والاستثمار في دول الجنوب
  • شبكة المنظمات العربیة غیر الحكومیة للتنمية، بالتعاون مع مركز الجنوب وشبكة العالم الثالث، تنظم الاسبوع الدراسي السنوي حول سياسات التجارة والاستثمار في دول الجنوب . وقد شكلت الاسابيع الدراسية السابقة بنسختيها الاولى والثانية فرصا استثنائية للمشاركين من حيث تطوير معرفتهم وخبرتهم فيما يتعلق بالتوجهات الاقتصادية العالمية وانعاكساتها في دول الجنوب.

    إقرأ المزيد
  • أخبار الأعضاء