المؤتمرات

 
\"اجندة التنمية المستدامة 2030: دليل للممارسين\" ورشة عمل اقليمية لمراجعة الدليل

يومي الجمعة والسبت الموافقين 16 و17 حزيران/يونيو 2017، تنظم شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية جلسة مراجعة لوضع الصيغة النهائية لدليل أهداف التنمية المستدامة يهدف إلى تيسير مشاركة المجتمع المدني في جدول أعمال 2030.

2017/06/14

إقرأ المزيد
 
إطلاق راصد الحقوق الاقتصادية والاجتماعيّة في البلدان العربيّة للعام 2016 حول التشغيل غير المهيكل

تعقد شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، وبالتعاون مع معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية ، ورشة عمل لإطلاق "راصد الحقوق الاقتصادية والاجتماعيّة في البلدان العربيّة للعام 2016" حول التشغيل غير المهيكل، وذلك يوم الاثنين الموافق 8 أيار/مايو 2017، في مركز عصام فارس في الجامعة الأميركية في بيروت، من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً.

2017/04/26

إقرأ المزيد
 
حوارات وطنية حول تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة في لبنان

يسر شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية ومعهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية وبالتعاون مع الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية – لا فساد، والحركة الاجتماعية، والمركز اللبناني للتدريب النقابي، والمرصد اللبناني لحقوق العمال والموظفين، دعوتكم/ن إلى مؤتمر بعنوان: حوارات وطنية حول تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة في لبنان، 4-5 نيسان/أبريل 2017، معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية، قاعة المحاضرات – الطابق الرابع – الجامعة الأميركية في بيروت.      

2017/03/30

إقرأ المزيد
  • آخر الأخبار
  • \"اجندة التنمية المستدامة 2030: دليل للممارسين\" ورشة عمل اقليمية لمراجعة الدليل

    2017/06/14

    يومي الجمعة والسبت الموافقين 16 و17 حزيران/يونيو 2017، تنظم شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية جلسة مراجعة لوضع الصيغة النهائية لدليل أهداف التنمية المستدامة يهدف إلى تيسير مشاركة المجتمع المدني في جدول أعمال 2030.

    إقرأ المزيد
  • تقرير ورشة العمل الإقليمية حول: العدالة الضريبية والعدالة الجندرية في الأنظمة الضريبية في المنطقة العربية

    2017/05/23

    تقرير ورشة العمل الإقليمية حول:  العدالة الضريبية والعدالة الجندرية في الأنظمة الضريبية في المنطقة العربية 20-21 آذار (مارس) 2017 فندق سبار – عمان، الأردن   عقدت شبكة المنظمات العربية غيرالحكومية للتنمية وكريستيا أيد، بالتعاون مع مركز الفينيق للدراسات الإقتصادية والمعلوماتية وإتحاد المرأة الأردنية وبدعم من الفورد فوندايشن ورشة عمل إقليمية حول العدالة الضريبية والعدالة الجندرية في الأنظمة الضريبية في المنطقة العربية كجزء من مشروعي الشبكة وشريكها كريستيان أيد ضمن إطار هذا الموضوع. تأتي هذه الورشة ضمن نطاق جهود المنظمتين في إنتاج المعرفة وزيادة الوعي حول العدالة الإجتماعية والمساواة إضافة إلى مساعي الشبكة إلى الترويج لإعادة توزيع الموارد وزيادة الدعم الحكومي لوسائل الحماية الإجتماعية. وذلك نظراً إلى أهمية السياسات الضريبية في تحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية في حين تم تجاهل هذا الدور في كثير من الاوقات.

    إقرأ المزيد
  • راصد الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في البلدان العربية - العمل غير المهيكل

    2017/05/19

    يعالج تقرير "راصد الحقوق الاقتصادية والاجتماعيّة في البلدان العربيّة للعام 2016" موضوع العمل غير المهيكل أساساً من وجهة نظر الحقوق، ما يخلق تحدّياً آخر في رصد أوضاع هذه الحقوق المغيّبة إجمالاً، وآفاق النضالات من أجل نيلها، ودور الدولة الأساس في تأمينها. وهو يحتوي على قسمين أساسيين. ويتناول القسم الأول السياق  العالمي والإقليمي من خلال تحليل التقارير الوطنية وغيرها من المعطيات والمؤشرات والبيانات الإحصائيّة الدُّوَليّة، ويشمل دراسة حول "السياسات النيولبرالية والعمل غير المهيكل في المنطقة العربية" ودراسة حول "الأبعاد الجندرية للعمل غير المهيكل" وأخرى حول الهجرة والعمل غير المهيكل. أمّا القسم الثاني فيحتوي على أوراق بحثية وطنية في كل من الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، لبنان، موريتانيا، المغرب، فلسطين، السودان، سوريا، واليمن

    إقرأ المزيد
  • يعمل ويعمل ولا يعول - مقال صحفي حول تقرير الراصد العربي عن العمل غير المهيكل - بقلم سلمى حسين - نشرت اساساُ في جريدة الشروق المصرية

    2017/05/17

    يعمل ويعمل ولا يعول - مقال صحفي حول تقرير الراصد العربي عن العمل غير المهيكل  بقلم سلمى حسين  نشرت اساساُ في جريدة الشروق المصرية 

    إقرأ المزيد
  • برنامج الحوار الاجتماعي في بلدان جنوب المتوسط
  • برنامج الحوار الاجتماعي في بلدان جنوب المتوسط  مشروع رائد من أجل تعزيز الحوار الاجتماعي في جوار جنوب البحر الأبيض المتوسط. وتمتد فترة البرنامج لثلاث سنوات (2016-2018)، بتمويل من الاتحاد الأوروبي. يجمع البرنامج الممثلين الإقليميين والدوليين للشركاء الاجتماعيين وكذلك عدد من الشركاء المعنيين من الاتحاد الأوروبي.

    إقرأ المزيد
  • الاستعراض الدوري الشامل
  • الاستعراض الدوري الشامل هو أداة لرصد ومناصرة حقوق الإنسان والتغييرات في السياسات القائمة على هذه الحقوق. تشارك الشبكة في هذه العملية التي تركز على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وعلى تسليط الضوء على الأسباب الجذرية للانتهاكات، بالاضافة لتعزيز بناء التحالفات، والتشبيك بين منظمات المجتمع المدني.

    إقرأ المزيد
  • أخبار الأعضاء